تابع قراءة المقالة

قال البرتغالي جوزيه مورينيو -المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي- إنه يتوقع استقبالا دافئا عندما يحل فريقه ضيفا على مانشستر يونايتد (فريقه السابق)، في ملعب أولد ترافورد غدا الأربعاء في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويعود مورينيو لملعب أولد ترافورد للمرة الأولى منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد فترة استمرت عامين ونصف العام، واستطاع خلالها أن يقود الفريق للتتويج بالدوري الأوروبي والحصول على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي.

وقام مورينيو الذي تولى تدريب توتنهام يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بتنشيط توتنهام، حيث قاده للفوز في المباريات الثلاث التي تولى فيها تدريب الفريق خلفا لماوريسيو بوكتينيو.

وقال مورينيو للصحفيين، “يمكنني القول إن العودة مرة أخرى لأولد ترافورد بمثابة العودة لمكان كنت سعيدا بالوجود فيه. لدي علاقة رائعة مع مشجعي مانشستر يونايتد”.

وأضاف “غدا أعود مديرا فنيا لفريق سيحاول التغلب على مانشستر يونايتد وربما يعطي هذا منظورا مختلفا”.

وتابع “أتوقع أن تظهر الجماهير احترامها لي، ولكنني أتفهم أن ما يريدونه، إنه في الحقيقة عكس ما أريده- أريد أن يفوز توتنهام بالطبع، خلال المباراة أتوقع منهم أن ينسوني وأتوقع منهم تشجيع فريقهم على أمل تحقيق النتيجة التي يريدونها”.

وقال مورينيو إنه شعر “بالتواضع” من خلال “الاستقبال الجميل” عندما عاد لمانشستر يونايتد ناقدا تلفزيونيا ولكنه حاليا يستمتع بالعودة إلى التدريب مع توتنهام.

وأكد “أشعر أنني بخير، أحب لعب المباريات الكبيرة. أحب أن ألعب أمام الفرق الأفضل، وهذا شيء مهم”.

وأوضح مورينيو أن مانشستر يونايتد أصبح شيئا من الماضي بالنسبة له، وقال “بصراحة، إن مانشستر يونايتد أصبح حاليا بالنسبة في كتاب خبراتي.. في كتاب التاريخ الخاص بي”.

ويحتل توتنهام المركز الخامس، بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد، الذي يواصل الكفاح لإيجاد السلاسة والتناسق تحت قيادة أولي جونار سولشاير.

وأشار مورينيو إلى أنه ينظر لوظيفته فقط بقوله “الأمر ليس متعلقا بي لتحليل فريق مانشستر يونايتد الآن. أحللهم فقط بصفتي منافسا.. كيف يلعبون؟ كيف يمكنني التغلب عليهم؟ بالنسبة لي هذا هو الشيء المهم”.

وفي المقابل أكد سولشاير أن مورينيو سيحصل على ترحيب دافئ من الجمهور.

وقال “هذا خير دليل على النادي والجماهير. سيتذكرون العامين ونصف العام التي قضاها هنا، لقد فاز بكؤوس، لذلك أنا واثق بنسبة 100% أن الجماهير والجهاز الفني والنادي سيرحبون به”.

الناشر / الكاتب