مال و أعمال

باكستان تنفي زيادة الرسوم الجمركية على رمان قندهار

وهذا يتناقض مع مطالبة غرفة التجارة والاستثمار في قندهار في 13 أكتوبر بأن باكستان تتقاضى ما يصل إلى 300000 روبية باكستانية (1913 دولارًا) لكل حمولة.

رفضت السفارة الباكستانية في كابول يوم الأربعاء الأنباء المتداولة بأن باكستان رفعت تعريفاتها الجمركية بمقدار ثلاثة أضعاف، خلال موسم الرمان في قندهار.

وقالت السفارة في البيان الصادر بأن الحكومة الباكستانية لم تنفذ اي اجراءات من هذا القبيل، وفي الواقع بأن حكومة باكستان تقدم الخدمات على مدار 24/7، وذلك لتسهيل دخول المنتوجات الزراعية الافغانية من الفواكه والخضروات إلى الاسواق الباكستانية بكل يسر وسهولة. 

وهذا يتناقض مع مطالبة غرفة التجارة والاستثمار في قندهار بتاريخ 13 أكتوبر بأن الجمارك الحدودية في باكستان تتقاضى ما يصل إلى 300،000 روبية باكستانية (1913 دولارًا) لكل حمولة.

قال نصر الله زاهر ، رئيس غرفة التجارة في قندهار ، لقد تحدثنا إلى مسؤولي الحكومة الأفغانية لمساعدتنا في التعامل معها ، لكن التحدي لم يتم التغلب عليه بعد.”وهذه واحدة من المشاكل: لقد فرضت باكستان تعرفة جمركية على حمولات الرمان والعنب والتي قد تصل إلى 300000 روبية باكستانية – وهي زيادة ثلاثة أضعاف مقارنة بالسنوات السابقة. 

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى