آخر الاخبار

اجتماع بالدوحة لبحث عملية السلام.. مقتل 11 في انفجار لغم شمال أفغانستان

خلال الأشهر الأخيرة، استهدفت قنابل على جانب الطرق، وقنابل مغناطيسية صغيرة تُثبت أسفل المركبات وهجمات أخرى، أفراد الأمن وقضاة ومسؤولين بالحكومة ونشطاء بالمجتمع المدني وصحفيين.

قال مسؤولون بالحكومة الأفغانية اليوم الأحد إن 11 مدنيا على الأقل، منهم أطفال، قتلوا في انفجار لغم أرضي بمركبتهم شمال البلاد متهمين حركة طالبان بزرع اللغم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع أمس قبل ساعات من اجتماع زعماء كبار من طالبان بمسؤولين من الأمم المتحدة في قطر لبحث عملية السلام، وأمن الدبلوماسيين والعاملين بالوكالات الإنسانية في أفغانستان.

وقال حسام الدين شمس حاكم ولاية بادغيس الواقع شمال البلاد إن 11 راكبا -منهم 3 أطفال- قتلوا في انفجار أمس وهم في طريقهم إلى مدينة قلعه نو.

وخلال الأشهر الأخيرة، استهدفت قنابل على جانب الطرق، وقنابل مغناطيسية صغيرة تُثبت أسفل المركبات وهجمات أخرى، أفراد الأمن وقضاة ومسؤولين بالحكومة ونشطاء بالمجتمع المدني وصحفيين.

وذكر متحدث باسم طالبان -في بيان على تويتر- أن شير محمد عباس ستانيكزاي نائب رئيس المكتب السياسي “أكد مجددا في الاجتماع الالتزام القوي تجاه عملية السلام” الأفغانية.

ورغم تأكيد وفد طالبان الحفاظ على سلامة كل موظفي الوكالات الأممية المعنية وغيرهم من الدبلوماسيين المتمركزين في البلاد، اتهم مسؤولون أفغان الحركة بالهجوم المستمر على قوات الحكومة والمدنيين بهدف بسط سيطرتها الكاملة على عدة ولايات.

المزيد من سياسة

المصدر : موقع الجزيرة

قد يهمك ايضاً

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى