أخبار افغانستان

وفد من "طالبان" يزور أوزبكستان: الاقتصاد على رأس الأجندة

وفد من “طالبان” برئاسة عبد السلام حنفي توجه إلى أوزبكستان لإجراء مباحثات (Getty)

توجه وفد من حكومة طالبان برئاسة نائب رئيس الوزراء الملا عبد السلام حنفي إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، لإجراء مباحثات مع القيادة الأوزبكية حول ملفات مختلفة، تحديدا الاقتصاد والتجارة.

وقال الناطق باسم “طالبان”، وهو وكيل وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ذبيح الله مجاهد، في بيان، إن وفدا من “طالبان” برئاسة عبد السلام حنفي توجه إلى أوزبكستان لإجراء مباحثات مع القيادة الأوزبكية.

وأضاف مجاهد أن الوفد يضم عدداً من الوزراء، منهم وزير الاقتصاد والتجارة، ووزير التعليم العالي، ووزير الصحة، ووزير المواصلات والتنقل، موضحا أن الوفد يضم أيضا محافظ البنك المركزي وعدداً من التجار والإعلاميين.

وذكر مجاهد أن الوفد سيجري لقاء مع نائب رئيس الوزراء الأوزبكي عمرزاكوف في مدينة ترمذ، مشيرا إلى أن أجندة الزيارة في الكل هي التباحث حول تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية، كما سيتم التركيز على نقل التيار الكهربائي بقدر 500 ميغابايت من أوزبكستان إلى أفغانستان، مشيرا إلى أن تلك المفاوضات ستستمر يوما واحدا.

رصد

التحديثات الحية

قد يهمك ايضاً

وكان وزير خارجية طالبان قد زار الأسبوع الماضي كلا من قطر وتركيا، في إطار مساعي “طالبان” لتطبيع علاقاتها مع دول المنطقة والعالم.

كما تسعى الحركة إلى فتح علاقات جديدة مع دول آسيا الوسطى ودول مجاورة أخرى مثل إيران، في وقت أغلقت جميع المنافذ مع باكستان بسبب التوتر بينها وبين “طالبان” في مجالات مختلفة، تحديدا في قضية التجارة والاقتصاد.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى