أخبار افغانستان

هجوم انتحاري يستهدف منزل وزير الدفاع الأفغاني وسط كابول

أنباء عن تسلل انتحاريين إلى داخل منزل وزير الدفاع (Getty)

استهدف هجوم انتحاري، اليوم الثلاثاء، منزل وزير الدفاع الأفغاني الجنرال بسم الله محمدي، في كابول، وسط أنباء عن تسلل انتحاريين إلى داخل منزله.
وكانت وكالة “رويترز” قد أفادت بأن انفجاراً قوياً وقع في وسط العاصمة الأفغانية كابول اليوم الثلاثاء.
وبحسب “رويترز”، فقد وقع الانفجار قرب ساحة سوق مزدحمة، حيث يوجد العديد من المباني الحكومية ومنها القصر الرئاسي، وأيضاً عدد من السفارات ومكاتب وسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الإغاثة الدولية.
وتصاعدت الاشتباكات بين القوات الأفغانية وحركة “طالبان” في أنحاء البلاد، إذ تواصل الحركة السيطرة على نقاط التفتيش والمراكز التجارية ومشروعات البنية الأساسية.
ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

تقارير دولية

التحديثات الحية

 

محادثات السلام الأفغانية
على صعيد منفصل، شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، على ضرورة الإسراع في التوصل إلى تسوية سلمية في أفغانستان.
وجاء في بيان الخارجية الأميركية: “وزير الخارجية والرئيس غني يشددان على ضرورة تسريع مفاوضات السلام وتحقيق تسوية سياسية شاملة تحترم حقوق جميع الأفغان، بمن فيهم النساء والأقليات، وتتيح للشعب الأفغاني أن يكون له رأي في اختيار قادته”.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، في بيان عن الاتصال، إن بلينكن شدد مجدداً على “التزام الولايات المتحدة القوي والمتواصل تجاه أفغانستان”.
واستنكر الجانبان فقدان الأرواح الأبرياء في أفغانستان وتشريد السكان المدنيين.

قد يهمك ايضاً

 

(العربي الجديد، رويترز)

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى