أخبار افغانستان

مباشر: أنباء عن مقتل عدة أشخاص في إطلاق نار لطالبان خلال مسيرة بأسد آباد شرق أفغانستان

نشرت في: 19/08/2021 – 11:48

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن شهود عيان بمقتل عدة أشخاص في إطلاق نار لمقاتلي طالبان الخميس خلال مسيرة بمناسبة عيد الاستقلال في مدينة أسد آباد شرق أفغانستان. وسيطر مقاتلو طالبان على العاصمة كابول الأحد بعد هجوم خاطف سقطت خلاله معاقل الحكومة السابقة في جميع ولايات البلاد الواحد بعد الآخر في غضون عشرة أيام. تابعوا تطور الأحداث مباشرة

  • الساعة 10 و3 دقائق (بتوقيت باريس): قتلى في إطلاق نار لطالبان على متظاهرين بأسد آباد

لقي عدة أشخاص حتفهم الخميس في مدينة أسد آباد الأفغانية بعدما أطلق مقاتلو طالبان النار على أشخاص يلوحون بالعلم الوطني في مسيرة بمناسبة عيد الاستقلال، حسب شهود عيان نقلت عنهم وكالة رويترز للأنباء.

وأضاف الشاهد، ويدعى محمد سالم، أنه لم يتضح إن كان الضحايا قد سقطوا جراء إطلاق النار أم التدافع الذي أعقب ذلك. ولم يتسن الحصول على تعقيب من المتحدث باسم طالبان.

وأسد آباد هي عاصمة إقليم كونار الواقع في شرق البلاد.

  • الساعة 9 و15 دقيقة: ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي: تطور الوضع في أفغانستان كارثة وكابوس

اعتبر ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي بأن تطور الوضع في أفغانستان كارثة وكابوس، مضيفا بأن طالبان قد تختار الحكم منفردة وتقيم إمارة أو تشكل حكومة لتقاسم السلطة.

  • الساعة 7 و52 دقيقة: طالبان تدعو الناس لمغادرة مطار كابول بعد مقتل 12 منذ الأحد

قال مسؤولون من طالبان وحلف شمال الأطلسي إن 12 شخصا قتلوا في المطار بالعاصمة الأفغانية كابول ومحيطه منذ سيطرت الحركة على المدينة الأحد، مما أثار اندفاع أشخاص خائفين يحاولون المغادرة.

وقال مسؤول من طالبان اليوم الخميس إن الوفيات نجمت إما عن طلقات نارية أو تدافع، وحث المحتشدين عند بوابات المطار على العودة إلى ديارهم إذا لم يكن لديهم الحق القانوني في السفر.

 

قد يهمك ايضاً

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر : france24

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى