أخبار افغانستان

كوريا الجنوبية: واشنطن تريد استخدام قواعدها لدينا لإيواء أفغان

أنقرة / الأناضول

ذكرت مصادر إعلامية في كوريا الجنوبية، الإثنين، أن الولايات المتحدة ترغب في استخدام قواعدها العسكرية لدى سيول، لإيواء لاجئين أفغان.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية للأنباء، أن وزير الخارجية تشونج إيوي يونج، أكد في جلسة برلمانية، رغبة واشنطن استخدام قواعدها الموجودة بكوريا الجنوبية كمخيمات إيواء للاجئين الأفغان.

وأوضح يونج في كلمته، أن تحقيق الأمر يتطلب موافقة من حكومة سيول، وأشار إلى أن حكومة بلاده تدرس توفير اللجوء للمواطنين الأفغان المتعاونين معها.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” في عددها الصادر في نهاية الأسبوع، أن الولايات المتحدة ستضع الأفغان الذين تم إجلاؤهم في قواعدها في الخارج.

ومنذ مايو/ أيار، شرعت “طالبان” بتوسيع سيطرتها في أفغانستان، مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس/آب الجاري، وسيطرت الحركة خلال 10 أيام على معظم البلاد.

وسيطرت الحركة على القصر الرئاسي في كابل، بينما غادر الرئيس أشرف غني، البلاد ووصل الإمارات، قائلا إنه قام بذلك لـ”منع وقوع مذبحة”، وجاء ذلك رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها واشنطن وحلف “الناتو”، خلال نحو 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

وتواصل دول عديدة إجلاء رعاياها، وكذلك مواطنين أفغان تعاونوا مع قوات تلك الدول العاملة في أفغانستان طوال العقدين الماضيين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({
appId: ‘1855843514662870’,
status : true, // check login status
cookie : true, // enable cookies to allow the server to access the session
xfbml : true // parse XFBML
});
};

قد يهمك ايضاً

(function() {
var e = document.createElement(‘script’);
e.src=”https://connect.facebook.net/tr_TR/all.js”;
e.async = true;
document.getElementById(‘fb-root’).appendChild(e);
}());

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى