أخبار افغانستان

قيادي بـ"طالبان" يكشف أجندة المفاوضات المقبلة مع واشنطن في الدوحة

واشنطن و”طالبان” تستأنفان الأسبوع المقبل محادثاتهما في الدوحة (Getty)

كشف نائب الناطق باسم حركة طالبان بلال كريمي، اليوم الأربعاء، أجندة المفاوضات المقبلة بين “طالبان” والولايات المتحدة الأسبوع المقبل في الدوحة، مؤكدا أن هذه المرحلة من الحوار بين الطرفين “مهمة للغاية”.

وقال كريمي خلال حديث مع “العربي الجديد”، إنه “لا شك أن حكومة طالبان تهتم كثيرا بعلاقاتها ومفاوضاتها مع الجانب الأميركي، موضحا أن أجندة المفاوضات المقبلة “تتمركز على الحديث حول تطبيق كامل لتوافق الدوحة؛ لأن توافق الدوحة فيه حل للكثير من القضايا العالقة وفيه حل للكثير من المشاكل، علاوة على الحديث مع أميركا حول رفع التجميد عن أصول مالية أفغانية، بالإضافة إلى مناقشة سبل فتح صفحة جديدة من العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن”.

ونفى المسؤول علمه بمن يترأس وفد “طالبان” إلى الدوحة لإجراء الحوار مع الجانب الأميركي، الذي يترأسه المندوب الأميركي الخاص لأفغانستان تام ويست، والذي يتوقع أن يكون الأسبوع القادم.

لكن مصدرا آخر قال في وقت سابق لـ”العربي الجديد”، إن وفد طالبان يترأسه وزير الخارجية الملا أمير خان متقي، وستعقد المفاوضات في الدوحة بتاريخ الـ27 والـ28 والـ29 من الشهر الجاري.

أخبار

التحديثات الحية

قد يهمك ايضاً

وأعلنت الولايات المتّحدة، الثلاثاء، أنّها ستستأنف الأسبوع المقبل في الدوحة محادثاتها مع حركة “طالبان”، مشيرة إلى أنّ الجانبين سيركّزان خصوصاً على مكافحة الإرهاب والأزمة الإنسانية في أفغانستان.

وكان ويست التقى قبل نحو أسبوعين في باكستان ممثلي “طالبان”. وأجريت جولة أولى من المفاوضات بين واشنطن وحركة “طالبان” يومي 9 و10 أكتوبر/تشرين الأول، في الدوحة، حيث استقرّت البعثة الدبلوماسية الأميركية المكلّفة ملف أفغانستان بعد الانسحاب.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى