أخبار افغانستان

حركة طالبان تواصل التوسع وتفرض سيطرتها على تاسع عاصمة ولاية أفغانية في أقل من أسبوع

نشرت في: 11/08/2021 – 07:18

سيطرت حركة طالبان في أفغانستان في وقت متأخر من الليل على مدينة فايز أباد التي باتت تاسع عاصمة ولاية تستولي عليها الحركة المتمردة في ظرف أسبوع واحد، من أصل 34 ولاية في البلاد. وذكر نائب أفغاني أن معارك شديدة بين القوات الأفغانية وطالبان دارت في هذه المدينة قبل أن تفرض الحركة سيطرتها عليها وأن خسائر فادحة تكبدها الطرفان.

أفاد نائب أفغاني  الأربعاء أن حركة طالبان استولت على مدينة فايز أباد في شمال أفغانستان، وهي تاسع عاصمة ولاية يسيطر عليها المتمردون المتطرفون في أقل من أسبوع. لتفرض  اليوم الحركة المتمردة على عواصم تسع ولايات من أصل 34 تضمها أفغانستان، بينها سبع من عواصم الولايات التسع في الشمال.

وقال النائب ذبيح الله عتيق “في وقت متأخر من ليل أمس كانت القوات الأمنية لا تزال تقاتل طالبان منذ عدة أيام، لكنها تعرضت لضغط شديد. طالبان استولت على المدينة الآن، والجانبان تكبدا خسائر فادحة”.

أصبحت حركة طالبان تحقق تقدّما بوتيرة متسارعة منذ بدء انسحاب القوات الأجنبية التي من المفترض أن يتم بحلول 31 آب/أغسطس، بعد 20 عاما على غزو القوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة أفغانستان إثر هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر : france24

قد يهمك ايضاً

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى