أخبار افغانستان

باكستان تفتح الحدود لدخول مئات الطلاب الأفغان العالقين

أغلقت الحدود الأفغانية الباكستانية قبل أسبوعين (نور الله شيرزاد/ فرانس برس)

سمحت السلطات الباكستانية، الأربعاء، بدخول مئات الطلاب الأفغان الذين يدرسون في جامعاتها، والذين كانوا عالقين في أفغانستان بسبب إغلاق الحدود بين البلدين.
وقال السفير الباكستاني لدى كابول، منصور أحمد خان، عبر “تويتر”، إن السلطات الباكستانية سمحت لـ938 طالباً أفغانياً بالدخول إلى أراضيها، مضيفاً أن “هؤلاء الطلبة كان لديهم وثائق تسجيل في الجامعات، والسفارة الباكستانية تتمنى لهم النجاح”.
وكان هؤلاء الطلاب الأفغان يحاولون الحصول على الأوراق الرسمية للدخول إلى باكستان، منذ أن أغلقت الحدود، ونظموا الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية أمام السفارة الباكستانية، مطالبين بالسماح لهم بعبور الحدود لكي يتمكنوا من مواصلة الدراسة.

وأوقفت السلطات الباكستانية حركة المواطنين الأفغان عبر الحدود قبل فترة، لكن الحدود ظلت مفتوحة أمام الحركة التجارية، قبل أن تتوقف أيضاً الأسبوع الماضي، لأسباب غير معلومة.

أخبار

التحديثات الحية

قد يهمك ايضاً

وكانت الشركة الوطنية للطيران الباكستانية، وشركة “كام إير” الأفغانية تقومان برحلات جوية بين البلدين، لكن السلطات الباكستانية منعت الشركة الأفغانية من القيام برحلات قبل يومين؛ وبالتالي بقيت الرحلات محصورة بالشركة الباكستانية، لترتفع أسعار التذاكر إلى نحو 2500 دولار، بينما تستغرق الرحلة 40 دقيقة فقط.
وأعرب الأفغان عن أسفهم حيال قرار منع الشركة الأفغانية، مطالبين حكومة حركة طالبان بمنع الشركة الباكستانية من تسيير الرحلات في إطار المعاملة بالمثل.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى