أخبار افغانستان

أوزبكستان مستعدة للتعاون مع أفغانستان في الطاقة والتجارة

اقتصاد أفغانستان مهدد بالانهيار والضائقة المعيشية تشتد (فرانس برس)

قالت حركة طالبان أفغانستان إن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، المولوي أمير خان متقي، التقى اليوم نظيره الأوزبكي عبدالعزيز كاملوف، الذي يزور كابول على رأس وفد رفيع، وتباحث الطرفان حول مستقبل العلاقات بين الدولتين وسبل تعزيزها، لا سيما على مستوى الطاقة والتجارة.

وأكدت الحركة، في بيان، أن الوزير الأفغاني رحب بنظيره الأوزبكي وطمأنه بشأن الأوضاع في أفغانستان بعد التحولات الأخيرة، مؤكدا أن الاستقرار قد عاد إلى البلاد.

ووفق البيان، تحدث الوزير الأفغاني بالتفصيل حول التغييرات الأخيرة مع الضيف الأوزبكي، منها تشكيل الحكومة، مشيدا بدور أوزبكستان في مساعدتها لأفغانستان في شتى المجالات، لا سيما في إصلاح وتشغيل مطار مزار شريف.

وأضاف بيان طالبان أن الوزير الأوزبكي كاملوف قد عبر عن فرحه وسروره بإستقرار الأوضاع، وتنظيم العاصمة كابول، ونظافة شوارعها، وزحام الناس فيها.

اقتصاد دولي

التحديثات الحية

قد يهمك ايضاً

كما أكد الوزير الأوزبكي أن بلاده دوما تركز على المصالح المشتركة بين الدولتين،  وسياساتها تجاه أفغانستان لا تشوبها القضايا الأخرى، معربا عن ثقته بأن حكومة طالبان ستجد مكانتها القوية في المجتمع الدولي، مشددا على ضرورة التزام بلاده بكافة الوعود في مجالات الترانزيت والطاقة والتجارة. 

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى