أخبار افغانستان

أفغانستان: قائد مليشيات شعبية يدعي انتزاع 4 مديريات من قبضة "طالبان"

أكد قائد المليشيات الشعبية في إقليم بغلان شمالي أفغانستان، عبد الحميد دادكر، الجمعة، أنّ قواته تمكنت بعد معارك مع “طالبان” من استعادة السيطرة على أربع مديريات في الإقليم.

وقال دادكر، في تسجيل مصور، إنّ “القوات الشعبية تمكنت من استعادة السيطرة على كل من مديرية بنوده وصلاح وبول حصار وخنجان، وكانت السيطرة على مديرية خنجان الاستراتيجية آخر ما حصل مساء اليوم”.

كما أكد دادكر أنّ “عمليات القوات الشعبية ضد طالبان في الإقليم متواصلة، وستمضي القوات إلى الأمام حتى السيطرة على كامل مناطق بغلان وعاصمتها مدينة بولي خمري”.

ولم تعلّق “طالبان” حتى الآن على هذا التطور، كما لم يعلم بعد إن كانت هناك خسائر من الطرفين.

أخبار

التحديثات الحية

قد يهمك ايضاً

وبطبيعة الحال، فإنّ ما يحدث في بغلان هو تابع لإعلان القادة المعارضين لـ”طالبان” إطلاق “مقاومة شعبية” ضد الحركة، وفي مقدمتهم نجل القائد الجهادي السابق أحمد شاه مسعود. ويدعم أحمد مسعود، أمر الله صالح، نائب الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني، ووزير الدفاع بسم الله محمدي.

وقد ذكر مصدر في “طالبان”، اليوم الجمعة، لـ”العربي الجديد”، أنّ عبد الله عبد الله رئيس المجلس الأعلى الوطني، والرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي، يتوسطان من أجل حل معضلة بنجشير، إذ هددت “طالبان” بحل هذه المعضلة بقوة السلاح إذا استمر هؤلاء بمعارضتهم. وبنجشير هو الإقليم الوحيد الذي لم تسيطر عليه “طالبان” حتى الآن.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى