أخبار افغانستان

أفغانستان.. "طالبان" تعلن مواصلة جهودها لتشكيل الحكومة

إسطنبول/ مصطفى أهسهالي/ الأناضول

قال المتحدث باسم “طالبان” ذبيح الله مجاهد، الثلاثاء، إن مسؤولي الحركة ناقشوا القضايا المتعلقة بتشكيل الحكومة في أفغانستان.

وفي سلسلة تغريدات نشرها على تويتر، قدم مجاهد معلومات عن الاجتماع التشاوري الذي عقدته الحركة في مدينة قندهار، واستمر ثلاثة أيام.

وقال مجاهد: “خلال الاجتماع الذي بدأ السبت وانتهى الاثنين، تمت مناقشة القضايا السياسية والأمنية والاجتماعية للبلاد بالتفصيل”.

وأضاف أن الاجتماع ترأسه زعيم “طالبان”، الملا هبة الله أخوند زاده، وبين أنه ناقش قضايا مثل “تشكيل حكومة إسلامية” و”حسن التعامل مع الشعب” و”حماية الأموال والمؤسسات”.

ومنتصف أغسطس/آب الجاري، أعلن ممثل المكتب السياسي لـ”طالبان” في قطر، سهيل شاهين، أن الحركة تعتزم تشكيل “حكومة إسلامية” تضم أيضا أعضاء من غير الحركة.

ومنذ مايو/ أيار، شرعت “طالبان” بتوسيع سيطرتها في أفغانستان، مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية، ومنتصف الشهر الجاري سيطرت الحركة خلال 10 أيام، على معظم البلاد.

والثلاثاء، فرضت “طالبان” سيطرتها على “مطار حامد كرزاي الدولي” في كابل، عقب انسحاب آخر الجنود الأمريكيين منه بحلول 31 أغسطس/ آب الجاري، وهي المهلة الممنوحة لواشنطن للخروج الكامل من أفغانستان.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({
appId: ‘1855843514662870’,
status : true, // check login status
cookie : true, // enable cookies to allow the server to access the session
xfbml : true // parse XFBML
});
};

قد يهمك ايضاً

(function() {
var e = document.createElement(‘script’);
e.src=”https://connect.facebook.net/tr_TR/all.js”;
e.async = true;
document.getElementById(‘fb-root’).appendChild(e);
}());

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى