آخر الاخبارمنوعات

تعرف على عالم الأزياء والموضة في عام 2021

عالم الأزياء والموضة تأخذ حيّزاً كبيراً في أذهان النّاس، حيث تدلّنا على شخصيّة الشّخص الّذي يرتديها. يهتمّ المشاهير بملابسهم تماماً كاهتمام النّاس بأعمالهم الفنيّة وإبداعاتهم؛ حيث تجد الكثير من المقالات والمناقشات حول ملابس شخصٍ مهم في مناسبةٍ ما. الموضة والأزياء في تطور دائم عبر السّنين ليصبح من أهمّ العوالم في وقتنا الحالي.

متى بدأت الموضة والأزياء؟

وبحسب متجر اندروميدا فأن عالم الموضة بدأت في القرن الثامن عشر والتاسع عشر، عندما قام تشارلز فريدريك وورث بتصميم الأزياء ووضع علامته التجارية على الملابس التي قام بصنعها. وأول من إفتتحت متجراً للأزياء في القرن الثامن عشر هي المصممة روز بيرتن، حيث قامت بإفتتاح أول متجر لها في فرنسا، كما أنها كانت المصممة الخاصة بملكة فرنسا ماري أنطوانيت، وأطلقوا عليها وزيرة الأزياء

أسماء عالميّة مشهورة في الأزياء

كوكو شانيل: واسمها الحقيقي هو غابرييل شانيل بنور، وهي مصمّمة أزياءٍ فرنسيّة ومؤسّسة علامة شانيل التّجاريّة المعروفة حتى الآن، واشتهرت بحداثة فكرها وأزيائها العملية والّذي جعلها أشهر مصمّمة أزياء ومن ضمن 100 أهم شخصٍ في العالم في القرن العشرين.

دونا كارن: هي من أسست علامة (دي كي إن واي) الأمريكية، لها باع طويل في الأزياء والموضة. سبق لها وأن ترأست فرق التصميم للعديد من الشركات، وبعد أن قامت بتاسيس علامتها التجارية شهدت نجاحا كبيراً حتى يومنا هذا.

جورجيو أرماني: أحد أهم مصمّمي الأزياء في إيطاليا. واختص في تصميم أزياء رجالية، وقام بتأسيس شركته المعروفة للأزياء أرماني عام 1975م وفي حلول عام 2001م كان أنجح مصمّم أزياءٍ إيطالي وبإجمالي ثروةٍ تقدّر بـ 1.6 مليار دولار.

كالفن كلاين: ولد عام 1942م، واكتسب سمعةٌ كبيرة في عالم الأزياء وقام بتأسيس علامة (كالفن كلاين) التجاريّة للأزياء.

دوناتيلا فيرساتشي: هي شقيقة جياني فيرساتشي والّذي تم إغتياله في عام 1997م بعدما أسّس محلّات فيرساتشي للأزياء والّتي تعتبر علامةً تجاريّةً معروفة الآن ، فقد حرصت دوناتيلا على أن تهتمّ بمتجر أخيها وتطوير العلامة التجارية، ونجحت في ذلك؛ حيث العديد من المشاهير يرتدون ملابس فيرساتشي ويُفضّلونها.

رالف لورين: مصمم أزياء ورجل أعمال أمريكي وتُقدّر ثروته اليوم بـ 7.5 مليار دولار، وكلّ ذلك بسبب حسه في تصميم الموضة والأزياء. كان لورين مولعا في مجال الموضة والملابس ، منذ أن كان صغيرا. واصبحت اليوم امبراطورية رالف لورين مكونة من 200 مصنع وأكثر من 420 متجرا موزعين في أنحاء العالم .

كريستيان ديور: مُصمّم أزياءٍ فرنسي، قد قام بتغيير طريقة ارتداء النّساء للملابس بعد الحرب العالميّة الثانية، وما زال اسمه معروفاً حتى يومنا هذا ومتداولاً بالأسواق بإسم ماركة ديور بإدارة جون جاليانو والّذي حمل اسم كريستيان ديور في باريس.

توم فورد: عمل توم فورد لشركتي إيف سانت لورينت وجوتشي، ولكنّه كان يحلم بأن يصبح ممثّلاً، وشاء القدر أن يجعله مصمّم أزياء عالمي، وسبق وأن حصل على جائزة مصمّم أزياء عالمي في عام 2000م.

قد يهمك ايضاً

بيير كاردن: مصمّم أزياء فرنسي ولد في إيطاليا، اشتهر بتصميم الأزياء في القرن العشرين والّتي بدت وكأنّها قادمة من المستقبل؛ حيث استخدم الخيال العلمي والألوان الغريبة. كما أن الشركة حاليا تعمل في عدة مجالات مثل الإلكسسوارات والعطور وغير ذلك من المنتجات التي تخص الموضة والأزياء.

إيف سانت لورينت: مُصمّم أزياءٍ فرنسي اشتهر بإعادة تصميمه للملابس،وله شهرة واسعة في مجال الفساتين النسائية وملابس المسترجلة والأنثويّة في الوقت نفسه. ومعروف ايضا بماركة سان لوران

غوتشي : علامة تجارية إيطالية فاخرة من الأزياء والسلع الجلدية، قام بتأسيس العلامة التجارية رجل الأعمال الإيطالي ومصمم الأزياء، غوتشيو غوتشي.

مقالات منوعة:

مجموعة نصائح عن الموضة والأزياء مقدمة من متجر اندروميدا للتسوق

الاهتمام بالشكل والموضة والأزياء فطرة في كل شخض عموما، الاهتمام بالنفس والمظهر مهم جداً. ويظهر ذلك في متابعة نصائح الموضة في عالم الملابس وكل ما يخص المظهر الخارجي.

لا يتعلق الأمر بارتداء الملابس الأكثر عصرية أو الأغلى ثمناً. إنما فقط كل ما يتطلب الأمر هو تعديلات بسيطة من أجل الظهور بمظهر جديد على ملابسنا، مع أنه يمكننا أن نكون أكثر ابداعاً باستخدام القطع الموجودة في خزانة الملابس، لذلك علينا اتباع النصائح التي تضمن لنا دائماً أن نكون دائما بأتم الأناقة:

1- التأكد من امتلاك قطع الملابس الرئيسية في خزانة الملابس: 

من أهم القطع التي يجب أن تكون متوفرة في خزانة الملابس هي: (بنطلون جينز، بلايز كلاسيكية, قمصان بسيطة، فستان أسود جميل، بنطلون أسود، قمصان ذات ألوان محايدة، سترة جلدية أو سترة جينز) فتلك العناصر هي من أهم الملابس التي يجب أن توجد في الخزانة لأنها تتناسب بكل سهولة مع التعديلات البسيطة.

2- التأكد من أن مقاسات الملابس مناسبة تماماً: 

إحدى الطرق لجعل أي قطعة من الملابس تبدو رائعة هي التأكد التام من المقاس الصحيح وأن تكون مناسبة للشكل والحجم والطول والعمر، لكي نشعر براحة أكثر، إن البنطايل الطويلة التي تتدلى على الأرض والفساتين التي تتجمع بشكل محرج لن يجعلنا نشعر بالأناقة والراحة. إذا كانت الملابس في خزانة الملابس تناسبنا بشكل جيد، يمكننا البدء في تنسيق الملابس بالشكل الصحيح وذلك من أجل أكثر أناقة وإطلالة جذابة.

3- التنسيق مع اسلوبنا الشخصي:

إن التنسيق مع أسلوب يناسبنا هو بمثابة شيء ضروري لعكس الشخصية التي نبدو عليها بالحقيقة، مع الأخذ بالاعتبار في عدم المبالغة؛ فكل شيء بسيط هو جميل وأنيق. يجب علينا التمييز بين الملابس الرجالية و الملابس النسائية والألوان والأشكال التي تناسب شخصيتنا حتى نظهر بمظهر رائع

4- اختيار الألوان المناسبة للملابس في عالم الأزياء والموضة:

إن من أهم الأمور هي معرفة الألوان المناسبة في الفصول الأربعة فكل فصل له لون مناسب، م جداً معرفة الألوان المناسبة للون البشرة وكيفية تنسيقها مع قطع الملابس الأخرى، إذا كنا قلقين بإضافة اللون إلى المظهر، فنبدأ بقطعة ملونة واحدة فقط، ونحافظ على باقي المظهر بألوان محايدة ( الأبيض، الأسود، الرمادي) كلما أصبحت أكثر راحة مع الألوان، ستتعرف على مجموعات الألوان التي تناسب أسلوبك بشكل أفضل.

5- اختيار الملابس وتنسيقها مع الأحذية والحقائب:

عند شراءك للملابس أو الملابس الموجودة في خزانات يجب عليك مراعاة تنسيقها مع الأحذية والحقائب، من الأفضل أن تكون متناسقة مع لون الملابس؛ لأنها تضفي على تكملة المظهر، مع التأكد من نظافتها.

6- اختيار الإكسسوارات بما يتناسب مع عالم الأزياء والموضة:

 إن اختيار; للإكسسوارات المناسبة للملابس هي التي تبرز اطلالتك، فعليك معرفة القطع المناسبة للمناسبات الرسمية أو تلك الغير الرسمية، مع عدم المبالغة في الإكسسوارات. إن من أهم قطع الإكسسوارات هي: ( الساعات، عقد، أساور وخواتم).

هذه المقالة برعاية متجر اندروميدا للتسوق، متجر الكتروني في مجال الموضة والأزياء والملابس والأحذية والإكسسوارات والعطورات والإلكترونيات.

يمكنكم التسوق بأمان وشراء المنتجات بكل يسر وسهولة، كما يتوفر لدى المتجر العديد من خيارات الدفع مثل الدفع عند التسليم.

يمكنكم زيارة الموقع من خلال الرابط التالي: https://andromeda-ksa.net/

كما يمكنكم متابعة حسابهم في تويتر : [email protected]

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركتكم معنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى